معلومات عن السواك


إذا أردت أسنانا دائمة النضارة والقوة، فاترك شجرة الأراك لتمنحك هاتين المزيتين من فيض صفات الطبيعة الربانية؛ فشجرة الأراك شجرة دائمة النضارة لا تذبل أوراقها، وقوية البنية لا تنكسر ولا تنثني بسهولة. 


تتعرض أفواهنا وأسناننا بشكل مستمر للتغيرات، سواء نتيجة للعوامل المحيطة أو التلوث أو النظام الغذائي وغيرها، وقد يزداد الأمر سوءا بإهمال أسناننا نتيجة التكاسل عن إعداد فرشاة الأسنان والمعجون وروتين التنظيف اليومي، لذلك فنحن بحاجة إلى أداة بسيطة توفر علينا هذا العناء، وكل هذا وأكثر موجود في السواك.


السواك هو فرشاة أسنانك الطبيعية المميزة، تطهر أهدابها كل موضع في فمك بلطف وراحة عالية، ويلين عودها الانسيابي بين يديك بكل سلاسة. يوفر عليك السواك مجهود ترطيب الفرشاة ووضع معجون أسنان؛ حيث تحتوي أليافه مواد مطهرة وأملاح معدنية ومواد عطرية وصمغية طبيعية، تتميز بها شجرة الأراك المعروفة علميا باسم "سلفادورا بيرسيكا".


وإليك فوائد نراهنك على معرفتها من قبل: يحتوي السواك مواد الفلورايد والسيليكا والكلور والكبريت وثلاثي ميثيل أمين، التي تتنافس منتجات معجون الأسنان على تقدير كمياتها، وهذه المواد تعمل على إزالة الأصباغ والجير من الأسنان، وتقوي اللثة وتحسن التئام جروحها لاحتوائها على مادة التانين ومضادات التخثر الدموي، وتمنع التسوس. كما أن السواك مقاوم ممتاز للبكتيريا؛ لاحتوائه مادة الإيزوثيوسيانات، والتي تنتشر على سطح الأسنان واللثة أثناء تفريشها بالسواك، لتشكل طبقة عازلة ومضادا حيويا يطهر الفم تماما من الكائنات الدقيقة الضارة والجراثيم. وتدوم طبقة الحماية هذه لساعات طويلة، على عكس المنتجات الصناعية التي تفقد فاعليتها خلال وقت قصير. وبشكل عام فإن السواك لا يقتصر على تحسين أسنانك فقط، بل ستجد تحسنا ملحوظا في مناعة جسمك، وجهازك الهضمي، وستستمتع بنقاء الصوت وانتعاش الفم وطيب رائحته.


السواك عادة فطرية مرضية لرب العالمين، وسنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومنبع للفوائد الصحية ووقاية من الأمراض، وهويتك المتميزة التي تعطي أسنانك علامة مسجلة في القوة والنصاعة والانتعاش. احرص على اقتناء سواكك الآن وتعلم كيف تحافظ عليه ليقوم بدوره بالحفاظ على أسنانك، وكذلك يمكنك التحرك به في أي مكان بوضعه في حافظته الخفيفة، واستخدامه في أي وقت متى احتجته، دون الانشغال بروتين شاق. تمتع بجاذبية لا نظير لها في مناسباتك المختلفة: الدينية والاجتماعية، وكذلك خلال أنشطتك اليومية المهمة، السواك سيعمل على إنعاشك ودفع الإجهاد عنك باستمرار، فتمتع الآن بمغناطيس الطاقة الإيجابية.